معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-08  |  2024-05-16  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/04/16 - 08:54:0
زيارة: 756
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر الأخبار و المستجدات لحظة بلحظة

أوقع فيروس كورونا المستجد أكثر من 130 ألف وفاة في العالم، أكثر من ثلثيها في أوروبا. وفي المجموع بلغ عدد وفيات الوباء في العالم منذ أول ظهور له في الصين في كانون الأول/ديسمبر، 131319 حالة من أصل مليونين و29 ألفا و917 إصابة مؤكدة، بينها 88716 في أوروبا من أصل مليون و32 ألفاو227 إصابة في القارة التي تعد الأكثر تضررا من الفيروس.

أما في الولايات المتحدة فبلغ عدد الوفيات 26950 حالة، تليها إيطاليا مع 21645 حالة، وإسبانيا مع 18579 حالة، ثم فرنسا مع 17167 حالة.

 


الأمم المتحدة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "وحده لقاحا آمنا وفعالا، يسمح للعالم بالشعور بعودة الحياة إلى طبيعتها" على صعيد فيروس كورونا كوفيد 19 آملا أن يتوفر قبل نهاية السنة.

 

إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية هذا الخميس عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 140 والإصابات إلى 12451

 

فرنسا

ألغي مهرجان إيكس-أن بروفانس أحد أعرق مهرجانات الأوبرا في العالم بسبب الأزمة الصحية الراهنة بعدما كانت دورته الثانية والسبعون مقررة من 30 حزيران/يونيو إلى 18 تموز/يوليو، على ما أعلن مديره العام. وانضم بذلك إلى سلسلة من المهرجانات الملغاة خلال الصيف في فرنسا والعالم بسبب وباء كوفيد-19 واجراءات العزل المتخذة التي تحول دون إجراء التدريبات واعداد الديكورات والملابس.

وقال المدير العام للمهرجان بيار أودي في بيان "نظرا للمستجدات على صعيد القيود الصحية بعد 11 أيار/مايو (الموعد المحتمل لبدء تخفيف العزل في فرنسا) ندرس إمكانية أن نقترح بفضل البث التدفقي حضورا معينا للمهرجان وانتاجاته للعام 2020".

 


الصين

أعلنت السلطات في الصين تسجيل 46 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة الإجمالي إلى 82341.

 

 

الهند

وزارة الصحة الهندية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا القاتل في البلاد إلى 12380 فيما سجلت 414 حالة وفاة وتعافى 1489

 


الولايات المتحدة الأمريكية

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة حوالى 2600 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2569 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 28.326 وفاة.

وتحتلّ الولايات المتّحدة أيضاً المرتبة الأولى عالمياً في عدد المصابين بالوباء والذين تخطّى عددهم 637 ألف مصاب، علماً بأنّ حوالى 3.2 ملايين شخص تقريباً في هذا البلد خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبّت ممّا إذا

كانوا مصابين بالفيروس أم لا.

 

 

ومساء الأربعاء قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ الولايات المتحدة "اجتازت ذروة" تفشّي وباء كوفيد-19 على الأرجح، مشيراً إلى أنّه سيعقد مؤتمراً صحافياً الخميس يعلن فيه عن "التوجيهات" التي ستحكم عملية "إعادة فتح"

الاقتصاد الأكبر في العالم.

 

 

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات فيروس كورونا المستجدّ في البلاد إنّه "من الواضح أنّ استراتيجيتنا الشرسة تؤتي ثمارها"، مشدّداً على أنّ "المعركة مستمرة لكن البيانات تشير إلى أنّنا، على الصعيد الوطني، اجتزنا الذروة في عدد الإصابات الجديدة". وأضاف "هذه التطورات المشجّعة وضعتنا في موقع قوي جداً لوضع اللمسات الأخيرة على التوجيهات التي ستحكم إعادة فتح بلدنا".

 

 

نيويورك

أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أنه سيُجري لسكان الولاية فحص "الأجسام المضادّة" لفيروس كورونا المستجدّ لتحديد من منهم سبق له وأن أصيب بالفيروس وباتت لديه مناعة ضدّه، وذلك في الوقت الذي تتطلّع فيه الولاية لرفع تدابير الإغلاق بشكل تدريجي.

كما أمر كومو جميع سكان الولاية، التي تعدّ مركز تفشّي وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، بإلزامية وضع الكمامات أثناء وجودهم في المتاجر أو في وسائل النقل العام.

 

 

وقال كومو إن فحوص الأجسام المضادّة ستجرى لألفي شخص كل يوم، بينما يتمّ العمل على خطة لاعادة فتح الولاية دون أن يؤدي ذلك لاعادة تسريع انتشار كوفيد-19. وأضاف خلال مؤتمر صحافي "سوف نعطي الاولوية في فحوص الأجسام المضادّة للمسعفين والعمال الأساسيين"، مشيراً إلى أنّه "فحصٌ يتم بوخزة في الإصبع، لذا فهو ليس مزعجاً كثيراً".

 

 

وأعلن كومو وفاة 752 مصابا خلال ال24 ساعة الماضية، دون أن يعطي حصيلة محدّثة، لكن هذا الرقم يرفع الوفيات في الولاية الى أكثر من 11 ألفا. وقال كومو إنه سيوقع على مرسوم يفرض على جميع سكان الولاية تغطية أفواههم وأنوفهم عندما يتعذّر عليهم المحافظة على التباعد الاجتماعي، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ في غضون ثلاثة ايام.

 

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/15955


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان